منتديات على كيفك
vvvvf

عزيزي الزائر الكريم :
نرجوا منك التكرم والتفضل بتسجيل دخولك معنا إذا كنت مسجل
ونأمل منك إن لم تكن مسجل, التسجيل معنا , ونتشرف بأن تصبح من اسرة المنتدى لتتمتع معنا بكل جديد ولتحصل على مميزات الأعضاء... (اعلم ان المنتدى يحتاج مشرفين وإداريين ومراقبين واعلم ان لك مكان من هؤلاء وبكل بساطة وهذا لأنك من أول 200 عضو يسجل لدينا.)

إدارة المنتدى
mido

منتديات على كيفك

منتديات تتحدث عن كل شيء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءعلبة الدردشةدخول

شاطر | 
 

 شهوده صلى الله عليه وسلم بناء الكعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MEDO
عــزف الــصـمـت
avatar

ذكر
السمك
المشاركات : 1833
العمر : 24
البـــلد :
العـــمل :
الـــهــواية :
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
نقاط : 3023
التقييم : 17
الأوسمة :
اوسمة 2 :

أوسمة 3 :
Your-MMS :

مُساهمةموضوع: شهوده صلى الله عليه وسلم بناء الكعبة   الأحد يونيو 21, 2009 3:26 am

شهوده صلى الله عليه وسلم بناء الكعبة
الكعبة هي أول بيت وضع في الأرض للعبادة، وقد بناها سيدنا إبراهيم الخليل مع ولده سيدنا إسماعيل عليهما وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام، ثم جُدد بناؤها من بعده ثلاث مرات، وكان بناؤها من الصخر وارتفاعها فوق القامة.
ويقال أن أول من بناها سيدنا آدم أبو البشر عليه الصلاة والسلام، وقد وصلوا في نقض أنقاضها إلى أساس سيدنا إسماعيل عليه الصلاة والسلام، ويقال أنهم وجدوا هناك صحافا منقوشا فيها كثير من الحكم تذكرة للمتأخرين، وقد تحرى أشراف قريش أن تكون نفقة بنائها من طيب أموالهم؛ فكانوا لا يدخلون في نفقتها مهر بغى ولا مال ربا، ولما ضاقت بهم النفقة الطيبة عن إتمامها على قواعد سيدنا إبراهيم عليه السلام أخرجوا منها الحجر، وبنوا عليه جدارا قصيراً علامة على أنه منها.
وعندما بلغ سن النبي صلى الله عليه وسلم خمسا وثلاثين سنة، اتفق أن نزل سيل عظيم بمكة أثر في جدران الكعبة فأوهنها -على ما كانت عليه من الضعف بسبب حريق أصابها من قبل، فاجتمعت قبائل قريش وشرعوا في هدمها وبنائها بناء مرتفعاً، وكان الأشراف منهم يتسابقون في نقل الحجارة وحملها على أعناقهم، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمن يحمل الحجارة وينقلها الى مكان البناء، مع عمه العباس رضى الله عنه.
بنيت الكعبة حينئذ بارتفاع ثماني عشر ذراعا، بحيث يزيد عن أصله تسعة أذرع، وقد رفع الباب بحيث لايصعد إليه إلا بدَرَج. و لما تم بناء الكعبةوأرادت قريش وضع الحجر الأسود في موضعه، اختلف أشرافهم فيمن يضعه، وظلوا مختلفين أربعة أيام، فأشار عليهم أبو أمية الوليد بن المغيرة - وهو أكبرهم سنا - بأن يحكِّموا بينهم من يرضون بحكمه، فاتفقوا على أن يكون الحكم لأول قادم من باب الصفا. فكان أول داخل هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، فارتاحوا جميعا لما يعهدونه من أمانته وحكمته وصدقه وإخلاصه للحق، وقالوا: هذا الأمين رضيناه، هذا محمد، فلما وصل إليهم وأخبروه الخبر بسط رداءه، وتناول الحجر فوضعه فيه بيده، ثم قال: لتأخذ كل قبيلة بطرف من الرداء ثم ارفعوه جميعا، ففعلوا حتى وصلوا به إلى موضعه؛ فوضعه فيه بيده صلى الله عليه وسلم، وبذلك انتهت هذه المشكلة التي كادت تؤدى إلى الحرب والقتال فيما بينهم

_____________________________________________________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهوده صلى الله عليه وسلم بناء الكعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات على كيفك :: جميع أقسام المنتدى :: جميع أقسام المنتدى :: القســـم الإســــلامــــي :: منتدى سيوف الإسلام-
انتقل الى: