منتديات على كيفك
vvvvf

عزيزي الزائر الكريم :
نرجوا منك التكرم والتفضل بتسجيل دخولك معنا إذا كنت مسجل
ونأمل منك إن لم تكن مسجل, التسجيل معنا , ونتشرف بأن تصبح من اسرة المنتدى لتتمتع معنا بكل جديد ولتحصل على مميزات الأعضاء... (اعلم ان المنتدى يحتاج مشرفين وإداريين ومراقبين واعلم ان لك مكان من هؤلاء وبكل بساطة وهذا لأنك من أول 200 عضو يسجل لدينا.)

إدارة المنتدى
mido

منتديات على كيفك

منتديات تتحدث عن كل شيء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءعلبة الدردشةدخول

شاطر | 
 

 الزهايمر و علاجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهدة عسل
عضو جديد
عضو جديد


انثى
المشاركات : 1
البـــلد :
العـــمل :
الـــهــواية :
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 05/05/2011
نقاط : 3
التقييم : 0
أوسمة 3 :

مُساهمةموضوع: الزهايمر و علاجه   الخميس مايو 05, 2011 11:16 am



يعتبر الزهايمر مرضا منتشراً الآن، لكنه نادراً ما يصيب الشباب، حيث تنتشر الإصابات بين سن65_74 سنه. وذلك بمعدل شخص واحد من بين كل 25. أما من تجاوزوا الــ 85 من العمر فإن النسبة تصبح على الأقل شخصاُ واحداً في كل خمسة أشخاص.
ويعود سبب فقدان الذاكرة إلى وجود تجمعات ليفيه وعصبيه وحبيبات هدم تسببها مادة تسمى بيتا أميلويد، وهي ماده تتواجد في دماغ المصابين بالمرض، وينتج عنها اضطراب في عملية نقل الإرشادات العصبية والكيماويات. ويصاحب مرض الزهايمر أعراض أخرى مثل التغير في الشخصية التصرفات الشاذة وصعوبة اتخاذ القرارات كما يمر المرض بعدة مراحل::

المرحلة المبكرة:: وهي غالباً ما تأتي دون الانتباه لها، فيتجاهلها الأقرباء والناس وقد يرجعونها لتقدم العمر أو الشيوخ، ويلاحظ في هذه المرحلة ظهور بعض الأعراض مثل الصعوبة في التعبير، فقدان ملحوظ في الذاكرة خاصة لفترات معينه، عدم تقدير الوقت، نسيان الأماكن المعروفة أو المألوفة بالإضافة إلى الاكتئاب أو الغضب.

المرحلة المتوسطة:: وهي عبارة عن فقدان الذاكرة بشكل حاد ولافت للانتباه وعدم تذكر أسماء الأشخاص بسهوله ، وعجز المريض عن القيام بنشاطاته بسهوله، بالإضافة إلى أن المريض يزداد تعلقاً بالآخرين ، ويحتاج إلى المساعدة للحفاظ على نظافته، كما يمكن أن يصاب بالهذيان.

المرحلة المتأخرة:: وفيها يصاب المريض بصعوبات في الأكل والتغذية، وعدم القدرة على التمييز ومعرفة الأقارب والأشياء المألوفة. كذلك عدم القدرة على الحركة وصعوبات في فهم الأحداث وتفسيرها بالإضافة إلى عدم القدرة على التحكم عند قضاء الحاجة.

_ علاج الزهايمر_
يمكن علاج مرض الزهايمر بالتداوي بالطب البديل أي بالأعشاب الطبيعية لأنها توجد فيها منافع كثيرة ويداوي بها الدكتور محمد الهاشمي الحاصل على لقب أفضل طبيب بالعلم.
يعالج الدكتور الهاشمي جميع الأمراض المستعصية مثل مرض السرطان بجميع أنواعه و السيدا أمراض أخرى ويعتمد في متوجاته على الأعشاب الطبيعية و الزيوت النباتية و العسل الحر والرقية الشرعية من كتاب الله عز وجل لأن التداوي بالقران الكريم فهي أحسن طريقة للعلاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزهايمر و علاجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات على كيفك :: جميع أقسام المنتدى :: جميع أقسام المنتدى :: قسم عالمهــــــــــا الخــــاص (بيت حواء) :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: