منتديات على كيفك
vvvvf

عزيزي الزائر الكريم :
نرجوا منك التكرم والتفضل بتسجيل دخولك معنا إذا كنت مسجل
ونأمل منك إن لم تكن مسجل, التسجيل معنا , ونتشرف بأن تصبح من اسرة المنتدى لتتمتع معنا بكل جديد ولتحصل على مميزات الأعضاء... (اعلم ان المنتدى يحتاج مشرفين وإداريين ومراقبين واعلم ان لك مكان من هؤلاء وبكل بساطة وهذا لأنك من أول 200 عضو يسجل لدينا.)

إدارة المنتدى
mido

منتديات على كيفك

منتديات تتحدث عن كل شيء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءعلبة الدردشةدخول

شاطر | 
 

 اوبرا تتبرع للعالم العربي !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MEDO
عــزف الــصـمـت
avatar

ذكر
السمك
المشاركات : 1828
العمر : 25
البـــلد :
العـــمل :
الـــهــواية :
احترام القوانين :
تاريخ التسجيل : 07/01/2009
نقاط : 3018
التقييم : 17
الأوسمة :
اوسمة 2 :

أوسمة 3 :
Your-MMS :

مُساهمةموضوع: اوبرا تتبرع للعالم العربي !!   الخميس أغسطس 20, 2009 10:16 pm

جاءت أوبرا وينفري مقدمة برنامج ” The Oprah Winfrey Show ” الأشهر في الولايات المتحدة على رأس لائحة أكثر المشاهير كرماً.

وقال صندوق “غيفينغ باك” الذي يشجع ويقدم الاستشارات إلى المشاهير إن أوبرا وينفري تبرعت بـ3 ,58 مليون دولار إلى جمعياتها الخيرية الخاصة وغيرها من المجموعات، بحسب جريدة “البيان”.
وقالت أوبرا وينفري “في طفولتي كنت أحلم بأن أكون مشهورة وغنية، إلا أنني كنت أعي الظروف التي ولدت في ظلها، حيث تربيت في بيت جدتي الفقير التي تعلمت منها القراءة، وأهلتني كي أصبح على ما أنا عليه الآن”.
ولدت أوبرا وينفري عام 1954 من والدين غير مرتبطين بالزواج، واضطرت بالتالي إلى العيش مع جدتها التي كانت تعمل في غسيل الملابس في الحي الفقير في ولاية مسيسبي.
بدأت حياتها المهنية وهي لا تزال تدرس في المرحلة الثانوية، في إذاعة wvol” “في مدينة ناشفيل بسبب إتقانها للقراءة، وحين أصبحت في سنتها الجامعية الأولى عملت في تقديم نشرات الأخبار في تلفزيون “”wtvf-tv لتصبح أول أميركية من أصل أفريقي تعمل في هذا المجال.
وفي عام 1984 انتقلت أوبرا إلى شيكاغو لتقديم البرنامج الصباحي A.M.CHICAGO” ” الذي أصبح بعد مرور شهر على بثه البرنامج الأول على القناة، وفي أقل من عام كامل تغير اسم البرنامج إلى “أوبرا وينفري شو The Oprah Winfrey Show” ومددت فترته الى ساعة كاملة .
وأصبح في عام 1986 من إنتاج شركة أوبرا الخاصة بها، ويشاهده 25 مليون مشاهد في الولايات المتحدة، وأكثر من مئة دولة على الصعيد العالمي.
وأوبرا وينفري ، 53 عاماً، هي من كبار المناصرين المؤيدين لجمعية “الأمهات المعارضات لقيادة السيارات تحت تأثير الكحول (Mother Against Drunk Driving/MADD )”، وقد عرضت في برنامجها في الكثير من المرات العديد من المشاهد المأساوية لضحايا حوادث السيارات التي يقودها سائقيها وهم في حالة سكر.
وبظهور اسمها في قائمة أغنى الأشخاص وأكثرهم شهرة في العالم في عام 2003، أصبحت أول سيدة أميركية أفريقية تدخل ضمن قائمة إحصاء أموال الأغنياء.
من أهم إنجازات أوبرا وينفري زيارتها التاريخية لقارة افريقيا، واطلاعها على معاناة الأطفال الفقراء هناك، وتبنيها أكثر من 50 ألف طفل افريقي ليعيشوا من خلالها حياة كريمة.
كما أنشأت وينفري أكبر مكتبة مجانية في العالم لينال منها طلاب العلم والمعرفة في كل القارات.
وفي عام 2000 صدرت مجلة “أوبرا ” التي أصبحت اليوم من أهم المجلات المتصدرة والمتخصصة بحياة النساء.
هذا وحلت المغنية والممثلة الشهير باربرا سترايسند في المرتبة الرابعة وفي المرتبة الخامسة لاعب الغولف الأول في العالم تايغر وودز الذي تبرع بـ5, 9 ملايين دولار.
كما ورد على لائحة المحسنين من المشاهير مارثا ستيوارت وثنائي هوليوود الذهبي انجلينا جولي وبراد بيت ونيكولاس كايج.
سيريانيوز

………………………….

هدية العيد المجيد…أوبرا وينفري تتبرع بـ 365 ألف دولار
قررت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري إعطاء مدرسة “أتلانتا” للتعليم الابتدائي شيك بمبلغ 365 ألف دولار كهدية لعيد الميلاد المجيد.وذكرت صحيفة “ذي أتلانتا جورنال كونستيتيوشن” الأمريكية أن مدرسة رون كلارك حصلت على هدية مميزة هذه السنة، مشيرة إلى أن مؤسس المدرسة رون كلارك هو مدرس ومؤلف حائز على جائزة تقديراً لأعماله، واستقبلته وينفري مرتين في برنامجها منذ عام 2001 كما تراقب باهتمام كبير إنجازات مدرسته الخلاقة.
وأن كلارك افتتح مدرسته في أفقر منطقة بشرق أتلانتا عام 2007، ويعتمد أغلب الوقت على التبرعات الخيرية التي ستمكنه من تعليم كل طالب بما يعادل مبلغ 14 ألف دولار.
وقال كلارك: “إننا في المدرسة نعلّم بالنهار ونجمع تبرعات في المساء، وأن نحصل على مثل هذه الهدية من أوبرا لهو أمر رائع وغير متوقع”، وأشار إلى أن مبلغ أوبرا هذا سيساعد في تعليم 26 طالب خلال عام دراسي كامل.
وكتبت له أوبرا في خطابها: “إنك يا كلارك مثال يحتذى به كمعلم، ولك تأثير كبير وقدرة على تغيير الأمور إلى الأفضل مع شغفك الواضح والملموس للتعليم”.
ولقد تم إرسال التبرع من جمعية “أوبرا وينفري” التي قدمت تبرعات لصالح برامح التعليم خلال عام 2008 بمبلغ قدره أربعة مليون دولار.

………………………….
وعلينا أن نرى بأن المليارديرات يتنافسون في الأعمال الخيرية، فمثلا : اعلن بيل جيتس عن أنه سيتبرع بـ24 مليار دولار ! وهو أكثر من نصف ثروته ( لاحظوا نصف ثروته ) و قام الآخر وران بافت بالتبرع بـ38.5 مليار دولار وهو أكثر من 80% من ثروته ( أنظروا إلى السخاء في التبرعات ) … هل تعتقد أنك ستسمع في يوم ملياردير عربي سيقوم بمثل هذا الأمر ..!
هذا غير التبرعات التي يقوم بها المليارديرا و القادرين في الدول المتقدمة ..
هل سمعت عن شخص عربي مليونير - ليس ملياردير- تبرع بـ5% من ثروته ؟!
على أية حال هدفي أن أوصل لكم بأن التبرع شيء مهم وقد أوصى به الإسلام في كثير من المواضع وهي الزكاة والصدقة وكفالة اليتيم .
عدد الفقراء في العالم أكثر من900 مليون نسمة ثُلثيهم من المسلمين ( أي أكثر من 600 مليون مسلم وهو ما يمثل خمسي عدد المسلمين في العالم ) !




منــــقول

_____________________________________________________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اوبرا تتبرع للعالم العربي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات على كيفك :: جميع أقسام المنتدى :: جميع أقسام المنتدى :: القســـــم الإخبـــــاري :: منتدى الأخبار الفنية-
انتقل الى: